صحيفة
سر الطيبين
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين وعلى جميع محبيهم من المؤمنين

تقديم : صحيفة سر الطيبين وأهدافها :
في هذه الصحيفة : التي بين يديك توجد في ارتباطاتها وصفحاتها مواضيع جميلة ورقيقة الطبع متنوعة المنحى ، ولها غاية واحدة : هي تلطيف روح الطيبين بما يخدم المذهب ويقرب المؤمن للدين ، فلا يفوتك النظر فيها وبالخصوص موضوعها الأول والثاني و .... كلها، والصفحات المرتبطة هنا تدل عليها عناوينها وشرحها المختصر فلا يفوتك التدبر به لتختار المناسب في العمل معه ، واختر ما يعجبك منها ، فإن فيها من لذيذ المعنى ما تستسيغه العقول قبل النفوس ، وترتاح لها الروح قبل أن تفكر أن تتركها وتروح .

فهذه الصحيفة : متنوعة في مواضيعها جميلة في ترتيبها ، حسنة في أسلوبها ، يمكن للطيبين مثلك دعمها بالفكرة والتفكير ونقدها بالتحليل والتفسير ، فلا تبخل عليها بموضوع يزيد حسنها ويدعم جمالها ، وطبعا بشرطها الذي يفرح الطيبين من المؤمنين و لا يخل بالأخلاق المسلمين وتتقبله أذواق الناس العاديين ، فإن كان لديك موضوع تحب نشره فأرسله لنا أو فكرته وسوف نسعى لإضافة بإذن الله تعالى ، ولكم منا خالص الشكر والتقدير .

وأما سبب تسميتها بسر الطيبين هو، أولاً : لوجود هذه الفكرة بوجود موضوعها الأول ، وثانياً : لأنها تبوح بمكنون جمال الفن والمعنى ، وتكشف عما يجول بخاطر المؤلف من الأفكار الفنية الجملية والمعاني التي يتذوق حلاتها الطيبين وتعجب المشاهدين إن شاء الله تعالى .

وأما أهم المواضيع التي يمكن للطيبين رؤيتها وضمها لمجموعة تحفهم ومقتنياتهم العلمية اللطيفة الطريفة الشريفة هي :

يا طيب : أغلب روابط هذه الصفحة مرتبة بالجافا

وتحتاج لمتصفح يدعم الجافا حتى يظهر حسنها  وترى جمالها:

المجموعة الأولى من الأسرار :
صفحتان جميلتان جداً والتقيم لك يا طيب : فيهما سر جميل عجيب في فن ترتيب صفحات الويب طرح وأسلوب ونتيجة ، هل يمكن معرفته ، أدخل وتوكل على الله وبه وأنا وياك نستعين فإنه خير مولى ومعين :
أولـهـا : ســر كـل الـطـيـبـين .                                    أستخرج سري من قلبي
يا طيب يمكنك تنزيل سر الطيبين وتراه كلما حببت من دون اتصال


ثانيها : صفحة سر الأسرار فيها اختبار إما إلى الجنة أو إلى النار
يجب أن تقرأ تعليمات كل صفحة قبل الاختيار ووفقك الله لكل خير ثلاث عناوين في اليمين أشر عليها تجد شرحها في اليسار ودخولها من الـــــــوســـــــــــــــــــط فقط !!!
يا طيب يمكنك تنزيل صفحة سر الأسرار وتراها كلما حببت من دون اتصال


يا طيب : أغلب روابط هذه الصفحة مرتبة بالجافا

وتحتاج لمتصفح يدعم الجافا حتى  تستطيع أن تؤشر عليها:

المجموعة الثانية من الأسرار :
جدول الآيــات والحـــكم والأحــكــام
نقدم للطيبين الحروف المتقاطعة في الجدول يمكنك أن تقرأ كلماتها وتشطبها فيه حتى تبقى حروف تكون كلمات السر ، وهي في جميع الأبواب في الآيات والحــكم والأحكام قسم منها كتبناها في قديم الزمان وحررنا منها اثنان وسنضع الباقي تباعاَ إن شاء الله
أولها : الله سبحانه وتعالي يبين إمامة الإمام علي بن أبي طالب وولايته وإمامته وخلافته لنبينا الأكرم في آيات كريمة

ثانيها : سيد الأوصياء خليفة نبينا الأكرم الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام يوصي بالقرآن المجيد ويبين فضله في كلمات بليغة .

تنزيل الجدولين للكلمات المتقاطعة لتقرأهما على مهل وتحلهما بدون اتصال . وهما 183 كيلوا و أنت يا طيب تقرأ نزلهما لتحلها من غير اتصال ولك الشكر



يا أخي : أغلب روابط هذه الصفحة مرتبة بالجافا

وتحتاج لمتصفح يدعم الجافا حتى  يظهر سرها الواضح :

المجموعة الثالثة من الأسرار :
صفحات جمال الســـر المكشوف !!!!
تــــعــلــيــمـــات : نعم فقط ينكشف السر للطيب بتوسط تحريك الماوس على المكان المناسب وتتعرف على معارف جميلة عن الفن والإبداع و عن الحق والحقيقة والحب في مسير الهدى والنعم الإلهية في الهداية التشريعية والتكوينية وتحثـــك للعمل ليل نهار لسلوك صراط المنعم عليهم للأبرار الصادقين أهل الولاية العظمى والطيبين الطاهرين صلاة الله وسلامه عليهم أجمعين ، أدخل وشوف ما تخسر بإذن الله :

أولـهـا : لتعلم من أي عمل من الأعمال الواجبة تحصل على أكثر حسناتك . وسط الصفحة بعد الدخول ثم أشر بالماوس على احد حروف حســــنــاتــــك الوسطى ، ولما كان الإنسان مختار ويستعين بالله الذي يمده بالحيل والقوة فيمكنه أن يجعل حسناته من عمل آخر ويختاره بنفسه ، فأدخل وجرب وانظر وعبر واعتبر وشاركنا بالثواب عندما تذكرها للطيبين !!!!

ثانيها : يا مَن في البحر عجائبه وآياته . إذا استطعت أن تضع جملة أرحم عبدك المسكين حسن جليل تحت جملة يا مَن في البحر عجائبه وآياته قبل أن تكبر الجملة فأنت أذكى الأذكياء وإذا وضعتها بعد أن تصغر جملت يا من في البحر عجائبه وتستقر فأنت ذكي وإذا لم تستطع فإقراء التعليمات أخر الصفحة‍‍‍‍‍‍  ، ولكن بشرط أن تقرأ الموضوع كله إن استطعت !!!!

ثالثها :مقياس سرعة عملك بالخير وحرارة إيمانك !!!ارفع صوت السماعة !!!!رجــــــــاءً رجاء طيب ومحبة لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى وهو الذي يتقبل العمل وفق إخلاص الإنسان ولكن أدخل شوف وجرب واعرف مقدار عملك بالخير وقس حرارة إيمانك إن شاء الله زايده بالإخـــلاص لرب العالمين ، وبــــزيادة الصوت نعم زود صوت السماعة أولا !!؟؟ !!

رابعها : الليل والنهار يعملان فيك فأعمل فيهما. ادخل وأشر على الصورة في طرفيها شرقها وغربها فترى الليل والنهار و آيتي الشمس والقمر وتدبر في الموضوع أدناه فإن فيه سر الوجود وغرض الخلقة‍ !!وهذا سر مكشوف مكشوف لأولي الألباب!!

خامسها : الكشاف على المنار يكشف لك عن سري ومكنون نفسي قديماً قالوا : في أمثال تعبر عن وضوح الأمر وبيانه الجلي لكل منصف أنه أشهر من نار على منار أو كأنه الشمس في رابعة النهار .
ادخل وأشر على الصورتين يكشفان لك عن كل ما في دخيلة نفسي وفكري وما يستحق عندي أن أفتخر به واعتز به وأمجده بكل وجودي بعد ربي وما صعد من سلسلة وجوده، وهو الامتداد الشريف وبقية الخير والبركة في الوجود .










أخوكم في الدين
خادم علوم آل محمد عليهم السلام
الشيخ حسن جليل حردان الأنباري
موسوعة صحف الطيبين