هداك الله بنور الإسلام حتى تصل لأعلى مقام

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم إلى يوم الدين
موسوعة صحف الطيبين  في  أصول الدين وسيرة المعصومين / صحيفة الثقافة الإسلامية
برنامج سبحان الله  /  ظهور نور الإمام الحسين في الأرض بولادته وأدلة إمامته
سبح الله سبحانه في كل ثانية بدل دقة الساعة ومع نبض القلب
لتطمئن بذكره ويهبك رحمته وينزل عليك نوره

الباب الأول
إمكانات برنامج سبحان الله في سطور

القسم الأول : أزرار التسبيح بالفكر والقلب والسمع والبصر نظرا :

يا طيب : في أعلى برنامج سبحان الله :

كتابة متحركة مذكرة بتسبيح الله سبحانه دائما وكلما تنظر لها ، وهي :

سُبْحَانَ الله وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَ لَا إِلَهَ إِلَّا الله وَ الله أَكْبَرُ

وزرين أحدهم : بسم الله الرحمن الرحيم ، وعند مرور مؤشر الفارة الماوس عليه يتفجر عن نور بسم الله الرحمن الرحيم ، وكأنه يذكر الله عوضا عنك ، بل تكون أنت الذاكر بالقراءة الفكرية والنظر العلمي العملي ، وتكون مسبحا بأعلى معاني التسبيح ، وفرحا بما ترى وتحب من اسمه الكريم وإن كنت صامتا .

والثاني : زر اللهم صل على محمد وآل محمد ، وبه ترى نفسك محبا ومستأنسا بما ترى من ارتفاع الصلاة على محمد وآله ، وكأنه ترى قبول تسبيحك لله ومعرفة فضله على عباده المخلصين وكل من يحبهم ، فتشتاق لمرور مؤشر الفارة الماوس على الزر وكأنك عاشقا لله ولكل ما يوصلك لرضاه .

وهناك زرين آخرين : أحدهم بسم الله الرحمن الرحيم ، والأخر في الصلاة على نبيه محمد وآله الطيبين الطاهرين ، وبالإضافة لما ترى من المنظر الحسن لارتفاع التسمية والصلاة ، فإنهما يحسبان مع الصوت ويريان لنا حسنات تتطاير معها والتسمية والصلاة مرة واحدة لله سبحانه وتعالى مع حساب عدد التسبيح والذكر الله تعالى .

وزرين آخرين : بتسبيح آخر جميل يشوقنا لتسبيح الله وذكره بما يحب ، وإن منظرهما يبهج بما نرى من وضوح ما نذكر ، وحسنات تتطاير مذكر فضل الله علينا ، وبهذا نحب حقا ذكر الله سبحانه وتعالى ومعرفة فضله على عباده المخلصين فنكرره.

وهناك ثلاثة أزرار أخرى :

 أحدها : يحسب التسبيح بدون تخصيص .

والثاني : يعد تنازلي على الجانب الأيمن من الأول . والثالث : يصفر العداد .

 

 القسم الثاني : أزرار تسبيح الله بالذكر الدائم المستمر :

يا طيب : توجد على جانبي الصفحة في الأسفل أزرار تسبح الله بالذكر الدائم إما بالابتداء ، فإنه يكون ناطق بمجرد تشغيل البرنامج ، أو يكون صامت ويكفي النقر عليه مرة واحدة ليسبح الله بالذكر الدائم ، وبكل ثانية تسبح الله سبحانه وتعالى .

وإن تسبيح الأزرار : مختلف حسب ما تختار من صفحات البرنامج ، وسيأتي ذكر قسما منها ، ويمكن أن تكتشفها بنفسك ، ويمكن تخفيف الصوت وخفضه ، وتنزله من الجهر إلى الإخفات بالنسبة المئوية وحسب الطلب .

ويا طيب : يمكن التسبيح لله بالعداد الحاسب للتسبيح بالسبيس الذي على صفحة المفاتيح الذي يطبع الفراغ والخالي ، وتكون حتى حين الفراغ مسبحا وممتلئ إيمانا وشكر وذكر الله ، وهو ينفع حين تنصب شاشات التوقف ، وحاول ولو مرة أو ثلاثة أن تذكر ذكرا لله قبل نقر السمت الأيمن للفارة لكي تخرج من البرنامج .

 

القسم الثالث : ساعة بأسماء أئمة الحق عليهم السلام :

يا طيب : هذه الساعة جميلة لمن يحب الحق وأهله ، ويعرف أن الله كرمنا بأئمة حق يجب أن نتولاهم ونتخذهم أئمة ندعى بهم يوم القيامة حين يدعى كل أناس بإمامهم ، وبحب النظر لأسمائهم نشتاق لنرى النور المتصاعد منهم حين مرور مؤشر الفارة الماوس على أسمائهم الكريمة ، وحينها حين التصميم على معرفتهم بتنزيل المؤشر مضغوطا ، نرى كرامة الساعة المختصة بهم والدعاء الذي يرافق ساعتهم ، فنقرأ ما تيسر منه ونحب أن نسبح الله في كل ساعة بذكر خاص ، ولو بالعمر مره حين نصب برنامج سبحان الله سبحانه وتعالى .

كما وتوجد ساعة : مرفقة بالبرنامج فيها ذكر اليوم وهي الكترونية بالرقم .

 

القسم الربع : سبحة من ترب كربلاء :

يا طيب : تواجهك أسفل الساعة سبحة من ترب كربلاء ، و حجمها صغير ، ولكن بالنقر عليها أول مرة للتسبيح تكبر وأنظر الحسنات على خيطها ، وحينها تفرح لإتمام الذكر لله سبحانه وتعالى بها ، فتتم ثلاثة وثلاثين ، وأرجو منك يا أخي ، أن لا تلهو بفرها ، بل حب تسبيح الله وذكره بأحد الأذكار التي حببها لنا ، سواء :

سبحان الله ، الحمد لله ، لا إله إلا الله ، الله أكبر ، اللهم صل على محمد وآل محمد ، أو التسبيحات الأربعة تامة ، وحسب القدرة والوقت والطاقة ، وسترى أقل من دقيقة تذكر أحد التسبيحات المفردة أعلاه ، أنظر الساعة وسبح الله سبحانه ، وسترى ما أقل الوقت وما أجمل التسبيح لله وما أكرم ما نذكر به الله .

وإن السبحة صورتها لسبحة من تراب كربلاء : فأسأل الله أن يجعلها ثوابها مضاعف لكم ، كما جعلها على الحقيقة التسبيح بأربعين بل بسبعين بل سبعمائة لمن يعرف الكرامة المسكوبة فيها والطالبة بأعلى إخلاص لرضا الله ، وبالخصوص وأنت على الحاسب والعمل كثير ، وتذكره دقيقة والله يسحبها سبعمائة بل آلاف ولك ثواب عظيم يطمئن به قلبك ، وسيأتي ذكر الثواب المرفق بها وأقرأ قصة تراب كربلاء ، لتعرف آثراها والغرض الملح لاستحباب التسبيح بها .

 

القسم الخامس : فضائل كتاب الله وسبحان الله وأدعية الأيام:

يا طيب : يوجد أعلى الصفحة كتاب الله كما وتوجد أعلى الصفحة على جانبيها زرين لمعرفة فضل ذكر الله سبحانه وتعالى ، وهم فيهم أهم معارف الذكر وأدعية القرآن وغيرها بصورة مختصرة ، وكثير من التسبيحات والأذكار الجميلة التي يمكن مراجعتها كل حين ، وحفظها بمرور الأيام لتأنس بذكر الله سبحانه وتعالى ، سواء بالسبحة أو بالعداد ، وتدري ما تقول من الأذكار ، وعارف بفضلها ونص أذكارها .

وأما أدعية الأيام : فهي توجد على الجهة اليمنى خلف الصورة ، وبها يمكن تسبيح الله تعالى وذكره في كل يوم بما يخصه من الذكر والتسبيح ، وبالإضافة لأدعية الأيام توجد الصلاة والسلام على أئمة الحق وزيارتهم في كل يوم بما يخصه ، وإن الساعة الالكترونية تذكرنا باليوم، وبمرور مؤشر الفارة نعرف محل اليوم وبالضغط عليه بسمت الماوس الأيمن يظهر الدعاء وبسمته الأيمن يثبت ، وهو خفيف لا يتجاوز الدقائق وله الثواب الكثير العظيم في الميزان ، وكذا مرتبط بكتاب الله أهمية تلاوته ومعارفه .

ولمعرفة أدعية : الأيام والساعات وغيره راجع صحيفة الطيبين من موسوعة صحف الطيبين ، وهي أسفل الساعة في الصفحة الأولى من الموسوعة يمكن تنزيلها وقراءتها، ولقراءتها في البرنامج أضغط عليها بسمت الماوس الأيسر ثم الأيمن لتثبت .

 

القسم السادس : إيقاف الأصوات ومؤشرات الماوس :

يا طيب : يمكن إيقاف الأصوات بالنقر على أي أيكون مختص بذلك الذكر .

وإما لإيقاف جميع الأصوات : فيوجد زر وآيكون خاص .

وأما مؤشرات الماوس : فتوجد على الجهة اليسرى ، وهي أربعة مؤشرات ، أحدها : يدين تسبح ، والثاني : يد تسبح بشاهد السبحة ، والثالث : شاهد السبحة مفردا ، والرابع : فهو ظاهر أمامك وجميل ، وإن تغييرها واكتشاف محلها موكول لكم وهو يتغير شكل رأس مؤشر الفارة الماوس حين المرور عليها ، ويا طيب لا تبدله إلا عند الضرورة وللتفريح لأنه قد يكون ثقيل بعض الشيء ، ولكنه فقط على صفحة البرنامج ولا يرافقك مع البرامج الأخرى ، فيكون خفيفا مفرحا لمن يحب التغيير والبهجة بتنوع مؤشر الماوس .

 

القسم السابع :

توصية عامة للاستفادة الحسنى من برنامج سبحان الله :

يا طيب :  أخلي وفرغ سطح المكتب من الصور واختصارات البرامج الأخرى التي تتناثر على سطح المكتب ، وأجمعها في حقيبة واحدة ، وأفتح الحقيبة حين تحتاج لأحد البرامج لتفرح بما ترى من سطح المكتب المسبح لله ، والمذكر بعزه وجماله ، فيكون سطح المكتب نضيف وخالية من كل شيء زائد إلا حقيبة فيها ما تحتاجه .

كما أنه بالنقر : بسمت الماوس الأيمن أقصى الجهة اليسرى ، يمكن الخروج من البرنامج ، وهكذا من شاشة التوقف ، ولكي تتمع ببرنامج شاشة التوقف ، يحسن أن تنظمه من السكرين سيفر كل دقيقة عدم عمل تخرج شاشة التوقف ، وتختارها حسب ذوقك .

وأعلم يا أخي :  إن مسير الفلاش بعد تنصيبه يكون بهذا العنوان ، ويستقر فيه بعد فتحه وتنصيبه : إذا كان لتزيين سطح المكتب : كخلفية شاشة دسك تاب هنا =

C:\WINDOWS\WEB\Wallpaper

أو حسب مكان تنصيبه مثلا =

C:\WINXPSP2\Web\Wallpaper

وأما إذا كان سكرين سيفر: وشاشة توقف فيكون إما في نفس الوندوز

C:\WINDOWS

أو في سيستم الوندوز أي في :

C:\WINDOWS\system32

طبعا إذا كان الوندوز في سي c  وإلا لابد أن تبدل السواقة ويوضع الدرايف المناسب   أو  E .

علما : إن الفلاشات كلها رتبت لشاشة بحجم : 600  ×  800 ولا مانع من الأوضاع العالية الأخرى ، مهما كانت إلى 1024 ـ 1280أو أكثر بل هي أحسن.

وكلما نصبت أكثر من الفلاشات وأنواع أكثر منها ستجدها في العنوان أعلاه ، ثم يمكن أن تجعلها سكن سيفر  شاشة توقف  أو تستفيد منها لأعمالك سواء بالعمل عليها أو نفسها.

وللتعلم لعمل مثله : يجب أن تذهب إلى صفحة البرامج ، ولصفحة الفلاشات المفتوحة المصدر لكي تحصل على نماذج مفتوحة ، ثم يمكن أن تفتحها حين تشتري برنامج الفلاش أو السويش من الأسواق وتنصبه فتنفتح عندك وتعمل عليها .

وبعد أن تذهب في برنامج الفلاش إلى قائمة وندوز الفلاش ثم لايبرري أي المكتبة

 = window _ library أو تنقر ctrl+L

ثم تنقر على العنصر مرتان وتبدله بما تحب عن طريق الأمبورت إي الاستيراد صورة أو صوت أو غيره .

ثم لتصدير الفلم كموفي من قائمة ملف :

file_export movie   فيكون عندك فلاش حسب ذوقك وبصورة وصوت أنت اخترتها ، ثم تجعله خلفية شاشة أو شاشة توقف ببرنامجها الخاص في البرامج المرفقة في صفحة البرامج .

ثم أرجو منك يا أخي : أن تعمل بها عمل مفيد إسلامي ، فإن الله هو الشاهد والرقيب والمحاسب والمثيب  ، وإن الإنسان النبيل والشريف ، والشهم والماجد ، يحب الأخلاق الكريمة والآداب الفاضلة ، وبها يُمدح في السماء والأرض .

وأنت كريم مؤمن : خيّر إن شاء الله ، وأرجو لك الموفقية في التعلم من التعاليم الدينية سواء في العقائد أو في سيرة المعصومين ، أو في الأعمال الفنية التي تخدمك لكي تقوى على معاشك وتنصر شيمك وتجاهد بالكد لعيالك وتكون فاضلا بأعمالك .

وأسألك الدعاء والزيارة ، وأنا الفقير إلى الله الغني الحميد خادم علوم آل محمد عليهم السلام الشيخ حسن الأنباري موسوعة صحف الطيبين .

 



 

   

أخوكم في الإيمان بالله ورسوله وبكل ما أوجبه تعالى
خادم علوم آل محمد عليهم السلام
الشيخ حسن جليل حردان الأنباري
موسوعة صحف الطيبين
http://www.msn313.com

يا طيب إلى أعلى مقام كرمنا بنوره رب الإسلام بحق نبينا وآله عليهم السلام


يا طيب إلى فهرس صحيفة برنامج سبحان الله جعلك الله من المسبحين بأعلى يقين